"ستاندرد اند بورز" تضع التصنيف الائتماني لروسيا قيد المراقبة

"ستاندرد اند بورز" تضع التصنيف الائتماني لروسيا قيد المراقبة

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:41 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت وكالة "ستاندرد أند بورز، الثلاثاء، أنها Jإمكانية خفض التصنيف الائتماني للديون السيادية الروسية، في خطوة قد تدفع التصنيف الائتماني للدولة التي تنؤ تحت ثقل عقوبات أمريكية وأوروبية،  نحو درجة غير استثمارية "خردة".

وأوضحت وكالة التنصيف الائتماني إن خطوتها  "مستمدة من ما نراه من تدهور سريع في المرونة النقدية لروسيا وتأثير ضعف الاقتصاد على نظامها المالي."كما تأتي هذه الخطوة في ظل اتجاه الاقتصاد الروسي نحو الركود وسط تراجع أسعار النفط.

ورجحت، بنسبة 50 في المائة، خفض التصنيف خلال التسعين يوما المقبلة.

وتهاوى سعر صرف العملة الروسية – الروبل – إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، ما أثار مخاوف من انحدار البلاد نحو أزمة مالية شاملة، ورفع المصرف المركزي الروسي أسعار الفائدة خمس مرات هذا العام في محاولة لدعم العملة.

 وسارع الروس لتحويل مدخراتهم إلى الدولار جزعا من فقدان الروبل لقيمته وارتفاع أسعار البضائع المستوردة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ستاندرد اند بورز تضع التصنيف الائتماني لروسيا قيد المراقبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/24","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}