بسبب "المدينة الخفية".. شركة طيران أمريكية تقيم دعوى على الشاب زمان

بسبب "المدينة الخفية".. شركة طيران أمريكية تقيم دعوى على الشاب زمان

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 31 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:54 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  أقامت شركة "يونايتد أيرلاينز" الأمريكية، دعوى قضائية ضد شاب أمريكي، من أصول بنغالية، بعد إقامته موقعا مختصا بإرشاد الناس كيفية الحصول على تذاكر سفر رخيصة.

ويساعد الموقع الإلكتروني Skiplagged.com الذي أطلقه أخطر زمان، 22 عاما، العام الماضي، المسافرين للعثور على تذاكر سفر رخيصة باستخدام الاستراتيجية المعروفة بالانجليزية hidden city ticketing "المدينة المخفية" وتعتمد فكرتها على قطع تذكرة لاتجاه واحد إلى أي وجهة داخلية، تتوقف فيها الرحلة  الجوية بمدينة  (ترانزيت) هي وجهتك الأصلية، وما عليك سوى النزول فيها.

ويتوجب هنا أن يكون المسافر خفيفا، أي ليست برفقته أمتعة مشحونة وإلا فسينتهي بها المطاف في الوجهة الأصلية، وقد تبدو الأسعار غالية لكونها وجهة بعيدة، لكنها غالبا  ما تكون زهيدة الثمن .

وأشارت "يونايتد" و"اوربتز" وهي شركة مشغلة لموقع إلكتروني لتنظيم الرحلات السياحية وحجز التذاكر، في الدعوى القانونية، إلى "منافسة غير مشروعة" ممثلة في موقع زمان، وتطالبه برد 75 ألف دولار ، عبارة عن عائدات مفقودة جراء موقعه.

ويهز زمان كتفيه لا مباليا بالدعوى القضائية قائلا إنه لم يجني فائدة من وراء موقعه الإلكتروني، لافتا إلى أن تذاكر "المدن الخفية" معمول بها منذ عقود وجل ما فعله هو دل المسافرين عليها.

وشرح مايكل بويدن رئيس مجموعة بويد الدولي لإستشارات الطيران، المزيد عن تذاكر "المدن المخفية" قائلا: " شركات الطيران عادة تعرض أسعار رخيصة لوجهات لا تعتبرها وجهات إقليمية رئيسية، وتمر العديد من رحلاتها عن طريق وجهات أكثر جاذبية، ,إذا ما انتهز المسافرون هذا التناقض قد يؤدي ذلك للإضرار بها، لذلك هم يريدون إسكاته) في إشارة إلى زمان

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بسبب المدينة الخفية.. شركة طيران أمريكية تقيم دعوى على الشاب زمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}