الجواهري: البنوك الإسلامية سترى النور عام 2015

الجواهري: البنوك الإسلامية سترى النور عام 2015

الشريعة والمال
آخر تحديث الجمعة, 02 يناير/كانون الثاني 2015; 06:41 (GMT +0400).
الجواهري: البنوك الإسلامية سترى النور عام 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توقع والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري في مؤتمر صحفي، أن تظهر البنوك الإسلامية إلى الوجود في المغرب عام 2015، وذلك تزامنا مع مصادقة البرلمان على مشروع القانون الذي أحيل عليه من طرف الحكومة.

وحول الشروط التي سيعتمدها البنك في اختيار المؤسسات التي ستستثمر في المغرب قال الجواهري إن هناك العديد منها دون الإفصاح عنها، مشددا على "أنه لا يمكن التراجع على إنشاء هذه البنوك لأن القانون حسم أمرها".

وأشار الجواهري إلى أن بنك المغرب سيجتمع مع اللجان الخاصة بهذه البنوك، بعد صدور القانون في الجريدة الرسمية، وحتى تصدر التشريعات المفصلة للقانون.

وكان البرلمان المغربي قد صادق في وقت سابق على مشروع قانون مؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها، والذي خصص قسمه الثالث كاملا للبنوك الإسلامية أو ما يعرف باسم البنوك التشاركية، في الوقت الذي أثير فيه الجدل حول حاجة المغرب إلى الصيرفة الإسلامية، وبعض البنود المتعلقة بمساواة الإرث بين الرجال والنساء.. تابع الروابط على يمين الخبر للتفاصيل..

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجواهري: البنوك الإسلامية سترى النور عام 2015","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}