كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية: سياسة تضييق الخناق ستقوي من إرادتنا

كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية: سياسة تضييق الخناق ستقوي من إرادتنا

اقتصاد
نُشر يوم السبت, 03 يناير/كانون الثاني 2015; 10:19 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:01 (GMT +0400).
كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية: سياسة تضييق الخناق ستقوي من إرادتنا

صورة أرشيفية من العاصمة بيونغ يانغ (الصورة تعبيرية ولا تظهر أحدا ممن شملتهم العقوبات)

بيونغ يانغ، كوريا الشمالية (CNN)—قالت بيونغ يانغ، إن العقوبات التي فرضتها مؤخرا الولايات المتحدة الأمريكية وسياسات "تضييق الخناق،" ستؤدي إلى تقوية إرادتنا، بحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء الرسمية بكوريا الشمالية.  

وتأتي هذه الأنباء بعد أن فرض الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الجمعة عقوبات اقتصادية جديدة ضد كوريا الشمالية على خلفية نتيجة تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" والذي وجه اللوم إلى بيونغ يانغ.

وقال أوباما في رسالته إلى مجلس الشيوخ حول هذا الموضوع: "إن قرار العقوبات لا يستهدف شعب كوريا الشمالية بل موجه إلى الحكومة وتصرفاتها التي تهدد الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها."

ويشار إلى أن العقوبات تشمل حظر دخول ممتلكات بالولايات المتحدة والسفر إليها، في الوقت الذي لم يكشف حتى كتابة هذا التقرير عن هوية المسؤولين السبعة المدرجة أسمائهم في قائمة العقوبات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية: سياسة تضييق الخناق ستقوي من إرادتنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}