بيت التمويل: عصام جناحي خسر دعوته ضدنا.. وفزنا بحكم قضية "مدينة قطر الترفيهية"

بيت التمويل: عصام جناحي خسر دعوته ضدنا.. وفزنا بحكم قضية "مدينة قطر الترفيهية"

الشريعة والمال
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 يناير/كانون الثاني 2015; 01:53 (GMT +0400).
بيت التمويل: عصام جناحي خسر دعوته ضدنا.. وفزنا بحكم قضية "مدينة قطر الترفيهية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رفضت المحكمة المدنية العليا في البحرين الدعوى العمالية المرفوعة من عصام جناحي، ضد بيت التمويل الخليجي، الذي كان يرأس مجلس إدارته، في أحدث تطور على صعيد النزاع القانوني بين الطرفين، كما نال بيت التمويل حكما لصالحه ضد شركتين في قطر والإمارات.

وبحسب بيان لبيت التمويل وجهه إلى البورصة الكويتية، فقد أصدرت غرفة البحرين لتسوية المنازعات حكمها لصالح البنك الذي يعمل وفقا للشريعة الإسلامية، في القضية المرفوعة من قبله ضد "بيت أبوظبي للاستثمار" وشركة "مدينة قطر الترفيهية" بمبلغ إجمالي قدره 11.47 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى الفوائد، ويتعلق الخلاف باستثمار بيت التمويل الخليجي في مشروع "مدينة قطر الترفيهية."

كما أعلنت بورصة الكويت عن تلقيها بيانا ثانيا من البنك يشير فيه إلى أن المحكمة المدنية العليا بالبحرين قد رفضت الدعوى العمالية (بمبلغ إجمالي قدره 13.8 مليون دولار أمريكي) المرفوعة من جناحي ضد بيت التمويل الخليجي، الذي كان قد تقدم بها في يونيو/حزيران الماضي بعد رفع البنك مجموعة من المطالبات بحقه مازالت قيد النظر أمام الجهات المختصة.

ويتهم البنك كل من عصام الجناحي، بصفته الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، ورئيس مجلس الإدارة في حينها، فؤاد العمر، بالحصول على مكافآت مالية ضخمة من صندوق برنامج حوافز الإدارة في الفترة من 2005 إلى 2008 بلغت 96.4 مليون دولار، و8.7 مليون دولار، لكل منهما على التوالي.

وشهدت الأسابيع الماضية تصعيدا بين البنك وخالد جناحي، شقيق رئيس مجلس الإدارة السابق، الذي اعتبر أن الدعوى المرفوعة بحق شقيقه عصام "تفتقد الأسس القانونية" واتهم البنك بـ"استهداف عائلة جناحي" الأمر الذي استدعى ردا من البنك نفى فيه تلك الاتهامات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"بيت التمويل: عصام جناحي خسر دعوته ضدنا.. وفزنا بحكم قضية مدينة قطر الترفيهية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}