قطر تسحب عطورا ومستحضرات تجميلية لاعتبارها مسيئة للتقاليد

قطر تسحب عطورا ومستحضرات تجميلية لاعتبارها مسيئة للتقاليد

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يناير/كانون الثاني 2015; 05:49 (GMT +0400).
قطر تسحب عطورا ومستحضرات تجميلية لاعتبارها مسيئة للتقاليد

الدوحة، قطر (CNN)-- أمرت السلطات القطرية بسحب زجاجات عطر وعلب مستحضرات تجميل لعدد من العلامات التجارية الرائدة منها التي توزعها محلات الثياب الداخلية النسائية الشهيرة "فيكتوريا سيكريت"، معتبرة إياها  مسيئة للتقاليد الاجتماعية.

ووفقا للائحة معروضات المحلات، وتغريدات مستهلكين فإنّ الأمر يتعلق بمنتجات تحمل اسم "فراولة وشامبانيا" وأن المحل الذي سحبت منه يقع في مركز تجاري شهير في العاصمة الدوحة.

وقالت الوزارة في تغريدة على صفحنها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: إن "المنتجات تتعارض مع العادات والتقاليد والقيم الدينية" فيما قالت تقارير إعلامية محلية إنّ التحرك تقرر بعد شكوى قدمها أحدهم إلى السلطات.

 

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تسحب عطورا ومستحضرات تجميلية لاعتبارها مسيئة للتقاليد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}