الشرق الأوسط بقيادة قطر والإمارات ينفق 1.5 مليار دولار على كرة القدم الأوروبية

الشرق الأوسط بقيادة قطر والإمارات ينفق 1.5 مليار دولار على كرة القدم الأوروبية

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 يناير/كانون الثاني 2015; 06:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
الشرق الأوسط بقيادة قطر والإمارات ينفق 1.5 مليار دولار على كرة القدم الأوروبية

صورة أرشيفية من ملعب كامب نو لنادي برشلونه الذي ترعاه قطر

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)- أظهر تقرير نشره مركز ريبيكوم، إن الشرق الأوسط بقيادة كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر أنفقت 1.5 مليار دولار على كرة القدم الأوروبية.

وبين التقرير أنه وفي العام 2014 فقط أنفقت علامات تجارية في الإمارات 163 مليون دولار على صفقات رعاية تجارية على قمصان الفرق.

أما في قطر فأشار التقرير إلى أن قيمة الاستثمارات تصل إلى 49.1 مليون دولار لرعاية القميص الواحد في الصفقات مع الأندية الأوروبية.

وأشار التقرير إلى ان الأثرياء في هذه المنطقة اشتروا نادي مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، وتحويلها إلى قوة كروية في أوروبا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشرق الأوسط بقيادة قطر والإمارات ينفق 1.5 مليار دولار على كرة القدم الأوروبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}