هكذا يتنقل الـ1 في المائة خلال دافوس... زحمة طائرات خاصة

اقتصاد
نشر
هكذا يتنقل الـ1 في المائة خلال دافوس... زحمة طائرات خاصة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  --  مع قرب انطلاق منتدى "دافوس" السنوي، يتوقع أن تعج أجواء المنطقة بحركة الطائرات الخاصة مع تنقل الأثرياء على نحو مرفهة للمشاركة في التجمع الاقتصادي السنوي الذي ينطلق  بعد غد الأربعاء.

وتتوقع شركة "وينغز أدفانس" المختصة برصد شؤون حركة الطيران نحو 1700 رحلة جوية خاصة هذا الأسبوع، بارتفاع يقدر بـ5 في المائة بالحركة الجوية مقارنة  بالعام الماضي.

ودعت شركات الطيران الخاص عملائها حجز رحلاتهم مبكرا حتى يتسن لها إعداد الترتيبات اللوجيستية المعقدة، وقال آدم توديل، الرئيس التنفيذي لشركة "برايفت فلاي": "العام الماضي كان مزدحما، وزبائن الطائرات الخاصة يدركون بأن عليهم الحجز مقدما."

ولأول مرة، فتح الجيش السويسري مطار "دبندروف" العسكري أمام حركة الطائرات الخاصة المدنية، ويتوقع وصول عدد من قادة العالم عبر القاعدة العسكرية، وسيتحمل مطار "زيورخ" العبء الأكبر من حركة الطيران الخاصة خلال المنتدى.

وتصل تكلفة الرحلة الجوية على متن طائرة نفاثة خاصة ما بين 10 ألف إلى 15 ألف دولار للساعة، ومن المتوقع أن تشهد حركة تأجير  المروحيات بدورها ازديادا خلال المنتدى، الذي شهد العام الماضي قرابة 200 رحلة من مطار زيورخ وحده.

نشر