البنوك الإسلامية تجتمع لبحث سبل الانتشار العالمي والمحاور تشمل "تغيير الهوية"

البنوك الإسلامية تجتمع لبحث سبل الانتشار العالمي والمحاور تشمل "تغيير الهوية"

الشريعة والمال
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 يناير/كانون الثاني 2015; 01:58 (GMT +0400).
البنوك الإسلامية تجتمع لبحث سبل الانتشار العالمي والمحاور تشمل "تغيير الهوية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية عن عزمه عقد "طاولة مستديرة" مع البنك الإسلامي للتنمية في العاصمة البحرينية، المنامة، لكبار مدراء البنوك الإسلامية، بهدف وضع أسس عالمية لعمل المؤسسات المالية الإسلامية ومناقشة التحديات التي تعترضها.

وأكد المجلس أن الخطوة تأتي بهدف تنفيذ خطة تنمية المصارف الإسلامية وزيادة دورها عالميا، خاصة وأن الدور الدولي لتلك المصارف بات من أبرز القضايا المطروحة حاليا.

وحدد المجلس الأسبوع الأخير من فبراير/شباط المقبل موعدا لعقد الاجتماع على مدار يومين، على أن تتناول المباحثات قضايا بينها عمل البنوك الإسلامية بظل ازدواجية تتمثل بمتطلبات الشريعة من جهة ومتطلبات القوانين من جهة أخرى، إلى جانب المواضيع الأهم بالنسبة للتوسع الدولي للبنوك الإسلامية.

ويبرز ضمن القضايا المطروحة موضوع "تغيير الهوية" التجارية ضمن استراتيجيات التوسع الدولي للبنوك الإسلامية، في إشارة ربما إلى عمليات "تغيير الهوية التجارية" لبعض المصارف الإسلامية مؤخرا، والتي عمدت إلى تعديل تسميتها بهدف التوسع نحو الأسواق العالمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"البنوك الإسلامية تجتمع لبحث سبل الانتشار العالمي والمحاور تشمل تغيير الهوية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/19","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}