بعد تلقيه زيادة 60 % خمن كم أصبح راتب الرئيس الصيني ..؟

بعد تلقيه زيادة 60 % خمن كم أصبح راتب الرئيس الصيني ..؟

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 21 يناير/كانون الثاني 2015; 02:52 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سيلتقى العاملون بالحكومة الصينية زيادة في المعاشات هي الأولى منذ  2006، من بينهم الرئيس شي جين بينغ، الذي سيحصل على زيادة قدرها 60 في المائة، ليصل راتبه إلى قرابة 22 ألف دولار في العام، وتعتبر جزءا يسيرا مقارنة بما يتلقاه نظيره الأمريكي، باراك أوباما، ويصل إلى 400 الف دولار سنويا.

وأوضحت وسائل إعلام صينية رسمية إن قرار رفع المعاشات، رغم تباطؤ الاقتصاد الذي سجل نموا هو الأسواء منذ 24 عاما، يعود جزئياً للحفاظ على الموظفين الذين باتوا يهجرون العمل الحكومي بحثا عن رواتب أفضل.

ومع الزيادة المتوقعة للرئيس الصيني ليصل راتبه السنوي إلى 136،620 يوان (22 ألف دولار سنويا)، فأن معاشه أقل فعليا من عائدات أسرة أمريكية مكونة من أربعة أفراد،  تعتبر ضمن خط الفقر بـ23،850 دولار سنويا.

وحتى لدى تعديل راتبه، فأن الرئيس الصيني، وعادة ما يظهر ببدل أنيقة ، كما أن زوجته بينغ ليوان تعتبر رمزا للأناقة على غرار نظيرتها الأمريكية، ميشيل أوباما، يتوقع أن يجد صعوبة في إيجاد سكن مناسب في العاصمة بكين حيث تصل الإيجارات إلى 2400 دولار في الشهر لشقة متوسطة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تلقيه زيادة 60 % خمن كم أصبح راتب الرئيس الصيني ..؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}