صندوق لمكافحة بطالة الشباب في مصر يستعد لتوقيع اتفاقيات للتمويل الإسلامي

صندوق لمكافحة بطالة الشباب في مصر يستعد لتوقيع اتفاقيات للتمويل الإسلامي

الشريعة والمال
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يناير/كانون الثاني 2015; 02:25 (GMT +0400).
صندوق لمكافحة بطالة الشباب في مصر يستعد لتوقيع اتفاقيات للتمويل الإسلامي

القاهرة، مصر (CNN) -- كشفت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر، عن إجراءات جديدة خلال أيام لتيسير حصول الشباب على تمويلات الصندوق، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من خدماته، مشيرة إلى أن الصندوق يستعد لإطلاق منتجات ائتمانية جديدة لتغطية احتياجات الشباب التمويلية التي لا تغطيها البنوك.

ولفتت سليمان، في حوار مع صحيفة "الأهرام" شبه الرسمية المصرية، أن حجم التمويلات التي وفرها الصندوق المعني بمكافحة البطالة منذ إنشائه وحتى الآن بلغت 24 مليار جنيه (3.2 مليار دولار) مضيفة أن الصندوق يستعد حاليا لتوقيع اتفاقيتين مع بنكين جديدين في مجال التمويل الإسلامي والتقليدي بقيمة تصل إلى 300 مليون جنيه.

ولفتت سليمان إلى أن المرأة "تحظى باهتمام خاص لدى الصندوق، وتستحوذ على نسبة 27% من قيمة المحفظة أي نحو 6.5 مليار جنيه (870 مليون دولار) تمويلات منذ إنشاء الصندوق.. وما يزيد من نصيب المرأة هو التمويل متناهي الصغر والمرأة المعيلة والوصول للأسر الأولى بالرعاية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صندوق لمكافحة بطالة الشباب في مصر يستعد لتوقيع اتفاقيات للتمويل الإسلامي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}