استئناف الرحلات الدولية بمطار بغداد وتضارب حول عودة الطائرات الإماراتية

اقتصاد
نشر
استئناف الرحلات الدولية بمطار بغداد وتضارب حول عودة الطائرات الإماراتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- فيما أكد مسؤولون عراقيون عودة حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي إلى طبيعتها، فقد تضاربت الأنباء حول استئناف شركات الطيران الإماراتية رحلاتها إلى العاصمة العراقية، بعد قرابة 10 أيام على تعليقها لأسباب أمنية.

ونقلت "شبكة الإعلام العراقي" عن مدير الإعلام في مطار بغداد، حسن كريم عبدالرضا، قوله إن "جميع شركات الطيران العالمية استأنفت رحلاتها إلى بغداد، عدا الطيران الإماراتي"، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تستأنف الأخيرة رحلاتها إلى العاصمة العراقية اعتباراً من الجمعة.

وقررت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، في 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، تعليق كافة الرحلات الجوية إلى العاصمة العراقية، في أعقاب تعرض طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" لإطلاق نار، أثناء هبوطها في مطار بغداد، مما أدى إلى تضررها.

وفيما دفع الحادث بوزارة الخارجية الإماراتية إلى استدعاء السفير العراقي، موفق مهدي عبود، لتقديم إيضاحات بشأن الحادث، فقد أكدت "قيادة عمليات بغداد" أن "الحادث عرضي"، مشيرة إلى أنه لم يستهدف الطائرة بشكل مباشر، وفق ما نقلت الشبكة العراقية الرسمية.

وفي تصريحاته مساء الخميس، أعاد عبدالرضا التأكيد على أن "الوضع الأمني مستتب" في مطار بغداد، وأن "السلطات الأمنية اتخذت كافة الإجراءات لمنع تكرر الذي حدث مسبقاً"، لافتاً إلى أن عدد الرحلات القادمة والمغادرة، خلال الأيام الخمسة الماضية، بلغ 1500 رحلة.

وحاولت CNN بالعربية التأكد من استئناف الشركات الإماراتية رحلاتها إلى العاصمة العراقية، من خلال الحجز على مواقع تلك الشركات، إلا أن الرد كان يأتي في كل مرة بتعذر العثور على أي رحلات، في إشارة على استمرار تعليق الشركات الإماراتية رحلاتها إلى بغداد. 

نشر