البحرين: بنك إسلامي يبيع شركة شحن بأمريكا الشمالية في صفقة بمليار دولار

اقتصاد
نشر
البحرين: بنك إسلامي يبيع شركة شحن بأمريكا الشمالية في صفقة بمليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أنجز بنك "آركابيتا" الاستثماري الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقرا له عن إنجاز صفقة باع من خلالها شركة PODS التي تعتبر إحدى أكبر شركات تقديم حلول التخزين وخدمات النقل للمنازل والمنشآت التجارية في أمريكا الشمالية، لصندوق تقاعد مدرسي كندي.

وقال البنك الاستثماري الإسلامي إن PODS تغطي أسواقا تخدم 250 مليون شخص من خلال 150 موقعا تمتلكها بشكل مباشر أو تديرها عبر عملاء في أمريكا وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة، وقد أنجزت في تاريخها أكثر من 500 ألف عملية نقل على مسافات بعيدة ونفذت أكثر من مليوني عملية تسليم ولديها أكثر من 150 ألف حاوية عاملة.

وقال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار ببنك أركابيتا إن مؤسسته، ومنذ استحوذت على PODS في ديسمبر.كانون الأول 2007، عملت على تنمية الشركة وتحسين كفاءاتها التشغيلية وشبكة عملياتها ودخول أسواق جديدة وتوسعة حصتها من السوق.

كما أعرب عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لآركابيتا عن سروره بالنجاح الذي حققه الاستثمار في بودس للمستثمرين وقال "إن قدرة آركابيتا على إضافة التحسينات التشغيلية والمالية على استثماراتها تعتبر عامل نجاح أساسي نمتاز به. سنواصل الاستثمار في قطاعات الإمداد والخدمات اللوجستية والتجارية والتي قمنا بتنمية قدراتنا وخبراتنا فيها على مدى سنوات طويلة وحققنا فيها نجاحات عدة".

أما عبدالعزيز حمد الجميح، رئيس مجلس إدارة أركابيتا، فقد لفت إلى أن البنك استفاد من الأوضاع الإيجابية السائدة في السوق حيث قام بالتخارج من عدة استثمارات إضافةً إلى إتمام بيع PODS ليحقق لمستثمريه عوائد بحوالي ملياري دولار على مدى العام والنصف عام الماضي.

نشر