عن أي أزمة تتحدثون؟.... مبيعات "كلاشينكوف" في ازدهار

عن أي أزمة تتحدثون؟.... مبيعات "كلاشينكوف" في ازدهار

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 07 فبراير/شباط 2015; 09:16 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN) --  رغم معاناة الاقتصاد الروسي بتأثير هبوط النفط والعقوبات الأوروبية المفروضة عليها بسبب الازمة الأوكرانية، ارتفعت مبيعات "كلاشينكوف" العام الفائت بواقع 28 في المائة عن 2013.

وارتفع إنتاج الشركة بواقع النصف وحققت عائدات بلغت 3 مليارات روبل (45 مليون دولار)

وقال المدير العام لكلاشينكوف، أليكسي كريفورشكو، في بيان تلقت CNN نسخة منه: "رغم العقوبات حققت كلاشينكوف أرباحا صافية لأول مرة خلال السنوات السبعة الماضي."

ويشار إلى أن الشركة المنتجة لرشاش كلاشينكوف  AK-47، هي من أوائل الشركات التي استهدفتها العقوبات الدولية جراء التدخل الروسي في أوكرانيا.

وعزت "كلاشينكوف" ارتفاع المبيعات  إلى نموها في أسواق جديدة، تحديدا في آسيا وإفريقيا، بجانب تطبيق استراتيجية تسويقية جديدة العام الماضي، اتخاذ  شعار "لحماية الأمن"  وإنتاج نسخة جديدة من السلاح تستهدف شريحة المستهلك المدني وخط لإنتاج الأزياء والإكسسوارات "العسكرية."

 ويذكر أن الجيش بجانب كافة الأجهزة الأمنية الروسية، تعتبر من أهم زبائن ومستخدمي "كلاشينكوف."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عن أي أزمة تتحدثون؟.... مبيعات كلاشينكوف في ازدهار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}