بنوك مصر الإسلامية: "البركة" يرصد تمويلات لمحور السويس.. وصندوق التنمية يسحب تمويل لـ"فيصل"

بنوك مصر الإسلامية: "البركة" يرصد تمويلات لمحور السويس.. وصندوق التنمية يسحب تمويل لـ"فيصل"

الشريعة والمال
آخر تحديث الأحد, 08 فبراير/شباط 2015; 04:08 (GMT +0400).
بنوك مصر الإسلامية: "البركة" يرصد تمويلات لمحور السويس.. وصندوق التنمية يسحب تمويل لـ"فيصل"

القاهرة، مصر (CNN) -- شهدت سوق التمويل الإسلامي المصرية تطورات بارزة الأحد، إذ أقدم الصندوق الاجتماعي للتنمية على سحب تمويلات قدمها "لبنك فيصل" الإسلامي، في حين أعلن "بنك البركة" في مصر عن نيته رصد مبلغ مالي كبير للمشاركة في تمويل المشروعات المزمع طرحها لتنمية محور قناة السويس.

وأكدت نيفين جامع، مدير عام ادارة تمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي للتنمية، قيام الصندوق بسحب التمويل المقدم لبنك فيصل الإسلامى، والذي تبلغ قيمته 10 ملايين جنيه (1.3 مليون دولار،) وذلك "لعدم قدرة البنك على ضخ الائتمان الممنوح"

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن جامع قولها إن البنوك الإسلامية العاملة بالسوق "ليس لديها ثقافة التعامل مع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر" على حد قولها.

وفي سياق متصل، رصد "بنك البركة" في مصر مبلغ 500 مليون جنيه (65.5 مليون دولار) للمشاركة في تمويل المشروعات المزمع طرحها لتنمية محور قناة السويس، كما يستهدف خلال العام الحالي المزيد من التوسع في مجال تسويق منتجات التجزئة المصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية.

ونقلت الصحيفة عن أشرف الغمراوي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، تأكيده نية المصرف – الذي نمت أرباحه الصافية عام 2014 بواقع 36.1 في المائة - طرح المزيد من الأوعية الادخارية التي تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء مع استمرار تمويل الشركات ذات الجدارة الائتمانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"بنوك مصر الإسلامية: البركة يرصد تمويلات لمحور السويس.. وصندوق التنمية يسحب تمويل لـفيصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/08","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}