نائب أذربيجاني: أؤيد بقوة تطبيق التمويل الإسلامي وأغلقنا البنوك الإيرانية لأنها "غير نقية"

نائب أذربيجاني: أؤيد بقوة تطبيق التمويل الإسلامي وأغلقنا البنوك الإيرانية لأنها "غير نقية"

الشريعة والمال
آخر تحديث الخميس, 19 فبراير/شباط 2015; 07:41 (GMT +0400).
نائب أذربيجاني: أؤيد بقوة تطبيق التمويل الإسلامي وأغلقنا البنوك الإيرانية لأنها "غير نقية"

 

باكو، أذربيجان (CNN) -- أيد برلماني بارز في أذربيجان تطبيق التمويل الإسلامي في البلاد، قائلا إنه نظام قائم على "النقاء" مقابل اعتماد البنوك التقليدية على الفائدة، مضيفا أن السلطات سبق أن أوقفت عمل المصارف الإيرانية التي فتحت فروعها لفترة في البلاد لأنها "لم تعمل بشكل نقي" رغم ادعائها تطبيق الأسس المصرفية الإسلامية.

وقال وحيد أحمدوف، عضو البرلمان الأذربيجاني ونائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية البرلمانية، إن البلاد شهدت عدة مؤتمرات حول المصرفية الإسلامية خلال الأشهر الماضية ولكن البنك المركزي في البلاد لم يتحرك بعد باتجاه تعميم التمويل الإسلامي.

وقال أحمدوف، في مؤتمر مخصص للتمويل الإسلامي بالعاصمة الأذربيجانية، باكو إن السلطات تدرك مدى صعوبة التجربة ولكنها تنظر إلى المردود الإيجابي الناتج عنها قائلا: "نحن كمجتمع نعرف بعمق هذا النظام (المصرفي التفليدي).. نظام التمويل الإسلامي بالمقابل لا يقوم على الفائدة، وبالتالي فإن المصارف ستعمل بشكل نقي."

وانتقد أحمدوف المصارف الإيرانية التي عملت في أذربيجان تحت شعار المصرفية الإسلامية، ولكن أشغالها كانت "غير نقية" وفقا لما نقل عنه موقع "نيوز أذ" الإخباري الأذربيجاني مضيفا: "لهذا السبب أوقفنا عمل تلك المصارف (الإيرانية) وأنا شخصيا أدعم تطبيق النظام المصرفي الإسلامي في البلاد."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"نائب أذربيجاني: أؤيد بقوة تطبيق التمويل الإسلامي وأغلقنا البنوك الإيرانية لأنها غير نقية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/19","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}