المدير التنفيذي لـ"القطرية" يرد على ربط مدير دلتا الأمريكية بين الشرق الأوسط والإرهاب: فليخجل من نفسه

المدير التنفيذي لـ"القطرية" يرد على ربط مدير دلتا الأمريكية بين الشرق الأوسط والإرهاب: فليخجل من نفسه

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 02:39 (GMT +0400).
المدير التنفيذي لـ"القطرية" يرد على ربط مدير دلتا الأمريكية بين الشرق الأوسط والإرهاب: فليخجل من نفسه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، على تصريحات نظيره المدير التنفيذي لشركة "دلتا" الأمريكية للطيران، ريتشارد أندرسون، التي هاجم فيها شركات الطيران الخليجية، مذكرا بانتماء منفذي هجمات سبتمبر للشرق الأوسط، بالقول إن على أندرسون أن "يخجل من نفسه" مستغربا إثارته لملف الإرهاب من أجل "التغطية على ضعف أداء شركته."

وكانت القضية قد بدأت قبل أيام باتهام أندرسون لشركات الطيران الخليجية بالحصول على دعم من حكوماتها يسهل لها العمل ومنافسة الشركات الغربية، وقد استدعت تصريحاته ردا من تلك الشركات بالنفي، مع التذكير بالدعم الحكومي المقدم للشركات الأمريكية بعد هجمات سبتمبر، فما كان من أندرسون إلا أن كرر هجومه، مستغربا إشارة الشركات الخليجية إلى هجمات سبتمبر التي قال إن معظم منفذيها هم من الشرق الأوسط، ليعود فيعتذر عن تلك التصريحات لاحقا.

وقال الباكر، في حديث لـCNN، ردا على هجوم أندرسون: "على السيد أندرسون أن يعود إلى مقاعد الدراسة ليدرك الفرق بين الدعم والمساهمة، نحن لا نحصل على مساعدات بل على مساهمات من الحكومة في شركات الطيران التي تمتلكها."

وتابع أكبر بالقول: "على السيد أندرسون أن يخجل من نفسه لأنه أثار قضية الإرهاب من أجل التغطية على تقصيره وعدم فعاليته في إدارة شركته. كان عليه ألا يستخدم هذا الملف من أجل الحديث عن مشاكل شركته. على السيد أندرسون أن ينشغل بالقيام بعمله وتحسين قدرات شركته على التنافس معنا بدل إلقاء اللوم على الآخرين."

وندد باكر بتجاهل أندرسون لدول أخرى لديها نماذج عمل مشابهة مع شركات الطيران قائلا: "يقوم (أندرسون) بإلقاء اللوم على الشركات الناقلة في الخليج ويلتزم الصمت حيال دول أخرى لديها شركات مماثلة، مثل الشركات المملوكة للحكومات في الصين والهند وروسيا. هو لا يثير هذا الموضوع بل يستهدف فقط الشركات الخليجية، ولا أعرف سبب ذلك، هل يعود السبب إلى خوفه من الحديث عن الموضوع بسبب استثماراته الكبيرة بتلك الدول؟"

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المدير التنفيذي لـالقطرية يرد على ربط مدير دلتا الأمريكية بين الشرق الأوسط والإرهاب: فليخجل من نفسه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}