رئيس البنك الإسلامي للتنمية يناشد الدول الإسلامية تطوير الاستثمار البيني بظل نمو السكان ويشيد بتجربتي تركيا وبريطانيا

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يناشد الدول الإسلامية تطوير الاستثمار البيني بظل نمو السكان ويشيد بتجربتي تركيا وبريطانيا

الشريعة والمال
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 مارس/آذار 2015; 03:19 (GMT +0400).
رئيس البنك الإسلامي للتنمية يناشد الدول الإسلامية تطوير الاستثمار البيني بظل نمو السكان ويشيد بتجربتي تركيا وبريطانيا

المنامة، البحرين (CNN) -- قال رئيس البنك الإسلامي للتنمية، أحمد علي المدني، إن التمويل الإسلامي باتت محط أنظار المؤسسات المالية الدولية وبلدان العالم، مضيفا أن التجارب في بريطانيا وتركيا تؤكد ذلك. وشدد على أن الدول الإسلامية بحاجة لمضاعفة الاستثمارات بضوء التزايد السكاني الكبير لديها وخاصة بين الشباب.

وقال المدني، في كلمته بافتتاح "منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي" في المنامة، إن للبحرين دورا كبيرا في تطوير صناعة الصيرفة الإسلامية، وهي تحظى باحترام دولي كمركز للمصرفية الإسلامية مضيفا: "أنا على يقين من أن البحرين ستجذب مستقبلا عددا متزايدا من المؤسسات الدولية العاملة في قطاع التمويل الإسلامي مع نمو الطلع العالمي على تلك المنتجات.

ولفت المدني إلى إن مجموعة البنك الإسلامي اعتمدت الكثير من السياسات لتشجيع الاستثمارات البينية في العالم الإسلامي عبر مؤسساتها التابعة بهدف تطوير التجارة والاستثمار العابر للحدود ولتلبية الطلب المتزايد للاستثمار بدول منظمة التعاون الإسلامي بضوء "تصاعد النمو السكاني وتضخم حجم الشريحة السكانية ممن هم دون سن 15 عاما وما يتطلبه ذلك من زيادة في النمو.

وشدد المدني على أن الاستثمارات التي ينفذها البنك الإسلامي للتنمية والمستندة إلى الشريعة الإسلامية ستساعد على إيجاد فرص عمل، موجهة الدعوة إلى الدول الإسلامية للانضمام لاتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين الدول الأعضاء لتعزيز التجارة البينية.

وأعاد المدني التأكيد على أهمية الدور العالمي الكبير للتمويل الإسلامي يلعب دورا هاما وقدرته المتزايدة على جذب المستثمرين عبر أدواته التي قال إنها "باتت مثار اهتمام مؤسسات مصرفية عالمية وعددا متزايدا من الدول" مضيفا: "التجربتان الناجحتان في تركيا وبريطانيا ليسا بعيدتين عنا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"رئيس البنك الإسلامي للتنمية يناشد الدول الإسلامية تطوير الاستثمار البيني بظل نمو السكان ويشيد بتجربتي تركيا وبريطانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/02","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}