تركيا: افتتاح أول بنك إسلامي حكومي بالتزامن مع ذكرى "فتح القسطنطينية" على يد العثمانيين

تركيا: افتتاح أول بنك إسلامي حكومي بذكرى "فتح القسطنطينية"

الشريعة والمال
آخر تحديث الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 07:11 (GMT +0400).
تركيا: افتتاح أول بنك إسلامي حكومي بالتزامن مع ذكرى "فتح القسطنطينية" على يد العثمانيين

أنقرة، تركيا (CNN) -- كشف مدير "بنك الزراعة" التركي الحكومي، الذي كان أول مصرف رسمي ينال رخصة لافتتاح فرع إسلامي، عن نية البنك بدء العمل بالفرع في مناسبة تاريخية تتمثل بذكرى فتح السلطات العثماني، محمد الفاتح، لمدينة اسطنبول.

ونقلت صحيفة "حريات" التركية عن حسين آيدين، المدير العام لـ"بنك الزراعة" الحكومي التركي، الذي يعتبر الأكبر بالبلاد، قوله إن إطلاق الفرع الإسلامي للبنك سيكون في 29 مايو/أيار المقبل، بذكرى فتح الدولة العثمانية لمدينة اسطنبول التي كانت عاصمة الإمبراطورية البيزنطية، وكانت تعرف باسم القسطنطينية.

وقال آيدين، في حديث للصحفيين بإسطنبول الخميس، إن الفرع الإسلامي حصل على الموافقات الحكومية، وسينطلق برأس مال يبلغ 300 مليون دولار، على أن يوزع أعماله على 20 فرعا خلال العام الجاري.

يشار إلى أن "بنك الزراعة" التركي كان أول بنك حكومي تركي يحصل على رخصة لفتح ذراع إسلامية، وتبعه بعد ذلك "بنك الوقف" و"خلق بنك" وكلاهما مملوك للدولة التي تخطط لتوسيع نشاط المصارف الإسلامية على أراضيها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: افتتاح أول بنك إسلامي حكومي بالتزامن مع ذكرى فتح القسطنطينية على يد العثمانيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}