بوتين يقلص رواتب الحكومة 10% مع استمرار عقوبات الغرب والهبوط بأسعار النفط

بوتين يقلص رواتب الحكومة 10% مع استمرار عقوبات الغرب والهبوط بأسعار النفط

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 06 مارس/آذار 2015; 08:39 (GMT +0400).
1:27

يقول مسؤولون كبار في الادارة الأمريكية إن أوباما قد رفض بشكل قاطع أسباب بوتين للدخول إلى أوكرانيا والاستيلاء على القرم. وطلب منه التراجع وقدم وسائل تؤكد حماية وسلامة الروسيين في ظل الحكومة الجديدة لأوكرانيا.

موسكو، روسيا (CNN)—أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة قرارا بتقليص قيمة الرواتب التي يتقاضاها كبار المسؤولين في الحكومة الروسية، بنسبة عشرة في المائة وذلك في الوقت الذي تستمر فيه الضغوطات على الاقتصاد الروسي جراء العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب إلى جانب الهبوط في أسعار النفط.

وبحسب التقرير المنشور على وكالة أنباء "تاس" الرسمية الروسية فإن هذا التقليص في الرواتب يشمل مدخول بوتين الذي يتقاضى 3.7 مليون روبل سنويا (نحو 61 ألف دولار أمريكي)

ويشار إلى أن المتأثرين في هذا الاقتطاع لا يشمل فقط كبار الموظفين في الكرملين بل يشمل أيضا الإداريين في الكرملين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يقلص رواتب الحكومة 10% مع استمرار عقوبات الغرب والهبوط بأسعار النفط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}