"أندرو جاكسون" في مأمن.. العملة النقدية فئة 10 دولارات بحلة جديدة في 2020

"أندرو جاكسون" في مأمن.. العملة النقدية فئة 10 دولارات بحلة جديدة في 2020

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 22 مارس/آذار 2015; 12:47 (GMT +0400).
صورة للعملة الورقية فئة 10 دولارات

نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية  (CNN)  -- يبدو الرئيس السابع للولايات المتحدة، أندرو جاكسون، مأمن، حتى اللحظة رغم مطالب منظمات مدنية استبدال صورته على ورقة العشرين دولار بصورة امرأة، بعيد إعلان وزارة الخزانة الامريكية عن إعادة تصميم ورقة نقدية فئة عشرة دولارات تحمل صورة الكسندر هاملتون، مؤسس الولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضحت ناطقة باسم الوزارة، الجمعة، أن العملة الورقية الجديدة ستطرح للتداول في 2020، مؤكدة تقارير نشرت مسبقا بأن الفئة الجديدة تحمل "ميزة اللمس" لمساعدة المكفوفين لمعرفة قيمتها، دون التطرق إذا ما كان التصميم الجديد للورقة النقدية سيحتفظ بصورة مؤسس البلاد.

ويحمل تصميم الورقة النقدية الجديدة خصائص أمنية يسهل على مستخدمها اعتمادها للتأكد من أنها غير مزورة وتأتي ضمن جهود رسمية مستمرة لاستباق جهود مزيفي العملات.

ويشار إلى حركة "نساء في العشرينيات" الأمريكية تقدمت بالتماس إلى الرئيس، باراك أوباما، والكونغرس لاستبدال الورقة النقدية فئة 20 دولار بصورة امرأة، وطرحت بموقعها الإلكتروني لائحة تضم 15 مرشحة لاختيارها كبديل لجاكسون في التصميم الجديد.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أندرو جاكسون في مأمن.. العملة النقدية فئة 10 دولارات بحلة جديدة في 2020","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}