توقيع وثيقة إعلان مبادئ سد النهضة بين السودان ومصر واثيوبيا

توقيع وثيقة إعلان مبادئ سد النهضة

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مارس/آذار 2015; 04:34 (GMT +0400).
توقيع وثيقة إعلان مبادئ سد النهضة بين السودان ومصر وأثيوبيا

الخرطوم، السودان (CNN)—وقعت كل من مصر والسودان وأثيوبيا، الاثنين، وثيقة إعلان مبادئ سد النهضة الذي أثار جدلا واسعا ومخاوف من تأثيراته على مياه النيل لكل من السودان ومصر.

وقال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في كلمة ألقائها خلال الاجتماع: "إن مصر ليس لديها تحفظات على مشروعات التنمية في اثيوبيا المرتبطة بسد النهضة بشرط مراعاة حقوق مصر المائية،" بحسب ما نقله موقع التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جهته أكد رئيس وزراء أثيوبيا هيلين ديسالين، على أن "سد النهضة لن يسبب أي ضرر للشعب المصر.. دول حوض النيل عائلة واحدة، يتقاسمون مياه النيل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"توقيع وثيقة إعلان مبادئ سد النهضة بين السودان ومصر واثيوبيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}