شركة محاماة تقدم لبريطانيا استشارة لأول صكوك إسلامية من نوعها تمول طائرات عملاقة لطيران الإمارات

شركة محاماة تقدم لبريطانيا استشارة لصكوك فريدة

الشريعة والمال
آخر تحديث الخميس, 02 ابريل/نيسان 2015; 05:51 (GMT +0400).
شركة محاماة تقدم لبريطانيا استشارة لأول صكوك إسلامية من نوعها تمول طائرات عملاقة لطيران الإمارات

لندن، بريطانيا (CNN) -- كشفت شركة "هوغن لوفيلز" الدولية للمحاماة أنها قامت بتقديم الاستشارة القانونية لدائرة ضمانات قروض الصادرات التابعة للحكومة البريطانية حول آفاق الأسواق الدولية وإمكانية إصدار صكوك بقيمة 913 مليون دولار من أجل الاستحواذ على أربع طائرات من طراز إيرباص 380-800 العملاقة.

وبحال السير بهذه الصفقة فستكون الأولى من نوعها في العالم بالنسبة للحكومة البريطانية عبر دعم صادرات الطائرات بأدوات تمويل إسلامية.

وبحسب بيان لشركة "هوغن لوفيلز"، فإن الصكوك ستستحق في عام 2025، أما الطائرات، فستسلم خلال الفترة ما بين أبريل/نيسان ويوليو/تموز 2015 لصالح طيران الإمارات.

وقال جيمس دويل، الشريك في "هوغن لوفيلز" المختص بأسواق المال، إن الصفقة "مميزة وغير مسبوقة عالميا" مضيفا أنها المرة الأول التي ستستخدم فيها الصكوك الإسلامية لتمويل طائرات A-380.

يشار إلى أن بريطانيا كانت قد أعلنت قبل فترة عزمها التركيز على نشاط التمويل الإسلامي، وقد أكدت وجود عدة مبادرات حكومية لتشجيع هذا النوع من التمويل. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شركة محاماة تقدم لبريطانيا استشارة لأول صكوك إسلامية من نوعها تمول طائرات عملاقة لطيران الإمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}