إلزام كرايزلر دفع 150 مليون دولار كتعويض بعد وفاة طفل حرقا بجيب غراند شيروكي

إلزام كرايزلر دفع 150 مليون دولار كتعويض بعد وفاة طفل حرقا بجيب غراند شيروكي

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 04 ابريل/نيسان 2015; 01:19 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قضت هيئة محلفين في ولاية جورجيا بمسؤولية شركة كرايزلر للسيارات في حادثة احتراق طفل في الرابعة من العمر حيا حتى الموت داخل جيب شيروكي عام 2012.

وقضت الهيئة بغرامة قدرها 150 مليون دولار لعائلة الضحية فيما وصفته ب" استهتار" كرايزلر بحياة البشر" بخزان وقود بالسيارة يشتبه المختصون في تسريبه الوقود واشتعال النيران به لدى الاصطدام به من الخلف.

وكانت المركبة، وبداخلها الطفل ريمنغتون والدون،  تستعد للانعطاف باحدى الشوراع عندما اصطدمت بها شاحنة من الخلف قبل ان تنفجر إلى كتلة من اللهب.

وقال محامي العائلة إن أسرة والدون رفضت تسويات سابقة قدمتها كرايزلر لدعاوى قانونية بقضية خزان الوقود، مضيفا: كرايزلر تعرض حياة الاسر الأمريكية للخطر، فيما تنفي الشركة أي عيوب بالخزان وتقول بأنه بالتآكيد يتماشى ومعايير السلامة الفيدرالية.

وحكم المحلفون بتعويض الاسرة 120 مليون دولار عن وفاة الطفل بالاضافة إلى 30 مليون أخرى عن المعاناة والالم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إلزام كرايزلر دفع 150 مليون دولار كتعويض بعد وفاة طفل حرقا بجيب غراند شيروكي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}