رئيس السنغال العائد من السعودية يعلن عن مشروع جديد للصكوك الإسلامية بدعم البنك الإسلامي للتنمية

رئيس السنغال يعلن عن مشروع جديد للصكوك الإسلامية

الشريعة والمال
آخر تحديث السبت, 04 ابريل/نيسان 2015; 12:11 (GMT +0400).
رئيس السنغال العائد من السعودية يعلن عن مشروع جديد للصكوك الإسلامية بدعم البنك الإسلامي للتنمية

سال خلال زيارته للمدينة المنورة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال ماكي سال، رئيس السنغال، إن بلاده تتطلع إلى الحصول على مساعدة البنك الإسلامي للتنمية من أجل دخول سوق التمويل الإسلامي وتوفير المال لتغطية الإنفاق على مشاريع البنية التحتية، في تصريح له بعد عودته من السعودية التي يتخذ البنك منها مركزا له.

وقال سال، في تصريح للتلفزيون الحكومي الجمعة، إنه يأمل بالحصول على دعم البنك الإسلامي للتنمية من أجل طرح أدوات تمويل، وخاصة الصكوك، من أجل مشاريع البنية التحتية العملاقة، وخاصة القطار السريع الذي يربط العاصمة داكار بمطارها الدولي الجديد.

ولم يشر سال إلى موعد طرح الصكوك أو قيمتها، لكنه أكد أن البنك أعرب عن استعداده لتقديم الدعم في هذا المشروع الذي يعد الثاني من نوعه بالبلاد، إذ سبق للسنغال أن أصدرت الصيف الماضي صكوكا بقيمة 165 مليون دولار تقريبا.

يشار إلى أن الرئيس السنغالي زار السعودية خلال الأيام الماضية لبحث عدة قضايا اقتصادية وسياسية، وزار المدينة المنورة، كما ناقش مع الرياض المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس السنغال العائد من السعودية يعلن عن مشروع جديد للصكوك الإسلامية بدعم البنك الإسلامي للتنمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}