هل يمكن أن نرى امرأة على عملة الـ 20 دولار قريباً؟

هل يمكن أن نرى امرأة على عملة الـ 20 دولار قريباً؟

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 10 ابريل/نيسان 2015; 01:34 (GMT +0400).
هل يمكن أن نرى امرأة على عملة الـ 20 دولار قريباً؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تدعو مجموعة لاستبدال الرئيس الأمريكي السابق أندر جاكسون من عملة العشرين دولاراً الأمريكية بامرأة ناجحة حققت أثراً عبر التاريخ الأمريكي، من بينهن امرأة من رؤساء الهنود الحمر سابقاً، مانكيلر.

وقد قامت 25 ألف مصوت باختيار أربع مرشحات عبر مسح رأي نشر بالإنترنت، هن: إلينور روزفيلت وهارييت تابمان وروسا باركس ومانكيلر، التي كانت زعيمة قبيلة "شيرووكي" الهندية، ومنحت وسام الحرية عام 1998.

وستعمل المجموعة التي تطلق على نفسها تسمية " Women On 20s" أو "W20" اختصاراً على اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع إحدى هؤلاء المرشحات على عملة العشرين دولاراً بحلول عام 2020، في الذكرى المائة للتعديل التاسع عشر على الدستور الأمريكي، والذي منحت فيه النساء حق التصويت.

وقالت المجموعة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن مثل هذه الخطوة "ستشكل حجر الأساس للدعوة إلى مبادرات أخرى مخصصة للمساواة بين الجنسين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يمكن أن نرى امرأة على عملة الـ 20 دولار قريباً؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}