مفتي السعودية لمن وجد في حسابه المصرفي مالا زائدا من الربا: تصدق به ولا تعد إلى ذلك

مفتي السعودية يحدد طريقة التخلص من مال الربا

الشريعة والمال
آخر تحديث الأربعاء, 15 ابريل/نيسان 2015; 09:05 (GMT +0400).
مفتي السعودية لمن وجد في حسابه المصرفي مالا زائدا من الربا: تصدق به ولا تعد إلى ذلك

داخل سوق شعبية في إيران

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- دعا مفتي السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن على من يجد مالا زائدا في حسابه المصرفي جراء الفائدة الربوية عدم العودة إلى ذلك وإخراج المال من حسابه، كما اعتبر أن "بركة المال" تتحقق بأخذه بحقه وصرفه بحقه.

وقال آل الشيخ، في إجابته على أسئلة وردته ببرامج الفتاوى التي يقدمها، ردا على سؤال حول ما يتوجب فعله على من يجد مالا زائدا في حسابه المصرفي جاء عن طريق الفوائد: "اسحبه وتصدق به ولا تعد لمثله."

وردا على سؤال آخر حول كيفية تحقيق "بركة المال" قال المفتي، بحسب ما ورد في تسجيل صوتي على موقعه الإلكتروني الرسمي: "إذا أخذ المال بحقه من غير غش ولا خداع ولا تزوير ومن ثم أنفقه بحقه وأدى حق الله منه. فإذا أدى حق الله ولم يسرف ولم يبذر فإن ذلك من أسباب البركة."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مفتي السعودية لمن وجد في حسابه المصرفي مالا زائدا من الربا: تصدق به ولا تعد إلى ذلك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}