كيف يمكن للتمويل الإسلامي بأذربيجان فتح منفس للاقتصاد الروسي الساعي لتنويع موارده تحت وطأة العقوبات؟

كيف يمكن للتمويل الإسلامي بأذربيجان فتح منفس للاقتصاد الروسي الساعي لتنويع موارده تحت وطأة العقوبات؟

الشريعة والمال
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 ابريل/نيسان 2015; 10:29 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 09 ابريل/نيسان 2016; 02:51 (GMT +0400).
كيف يمكن للتمويل الإسلامي بأذربيجان فتح منفس للاقتصاد الروسي الساعي لتنويع موارده تحت وطأة العقوبات؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— الخبرة الأذربيجانية في التمويل الإسلامي قد تكون ذات قيمة عالية بالنسبة للاقتصاد الروسي الذي يسعى لتنويع الموارد في ظل العقوبات المفروضة عليه، والاستفادة من وجود 20 مليون مسلم في البلاد، وهي الخطوة التي تترجم على الواقع بعد تقارير عزم أحد المصارف المملوكة للمحاكم الروسية بإرسال وفد إلى الخليج لدارسة مبادئ التمويل الإسلامي.

بوهنام غوربانزادا مدير التمويل الإسلامي في بنك أذربيجان الدولي، فقال "إن روسيا تعتبر سوقا واعدة لتطوير التمويل الإسلامي.. يمكن لأذربيجان أن تبني جسرا بين آسيا والشرق الأوسط وبين اتحاد الدول المستقلة عن الاتحاد السوفييتي وبين دول الخليج، وعليه فمن المفترض أن تحصد أرباحا مالية جيدة بفتح باب التمويل الإسلامي،" بحسب تقرير نشرته "Azernews."

أما الخبير الاقتصادي، سيرغي دروبيشيفسكي، رئيس معهد غايدار للسياسات الاقتصادية، فعلق بتصريحات لـ"AzerNews" قائلا: "إن وجود بنك أذربيجان الدولي IBA في العاصمة الروسية موسكو سيساهم في ذلك، ويفتح الباب للمستثمرين ورجال الاعمال الأذريين بدخول السوق الروسية بصورة أسهل من دخولهم إلى أسواق التمويل الإسلامي في ماليزيا، نظرا لتقارب العادات وعدم وجود حاجز اللغة مع روسيا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف يمكن للتمويل الإسلامي بأذربيجان فتح منفس للاقتصاد الروسي الساعي لتنويع موارده تحت وطأة العقوبات؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}