الجزائر تعلن عن مشروع قطار سريع يربط المغرب بتونس

الجزائر تعلن عن مشروع قطار سريع يربط المغرب بتونس

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 ابريل/نيسان 2015; 01:37 (GMT +0400).
قطار يمر قرب مبنى البرلمان الجزائري

الجزائر(CNN)-- كشف ياسين بن جاب الله، المدير العام للشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية، الأحد، عن قرب إطلاق مشروع لانشاء قطار عالي السرعة لنقل المسافرين في البلدان المغاربية الثلاثة المغرب- الجزائر- تونس. على امتداد يزيد عن الألفين كيلومتر سيمكن المسافرين من استغلاله في غضون سنة 2025.

وكشف بن جاب الله في تصريحاته له أن "هناك مشروع لوضع قطار عالي السرعة "تي جي في" ينتقل من المغرب ويمر عبر الجزائر ليصل إلى تونس، وأن الدراسات انطلقت فعلا في الجزائر لتنفيذ المشروع وجعله في خدمة مواطني البلدان المغاربية الثلاثة" لكن دون تقديم توضيحات إضافية.

كما أوضح المدير العام للشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية أنه تم تخصيص مبلغ 127 مليار دينار جزائري لتنفيذ الخطة والشروع فيها منذ 2014 من خلال التقدم بطلب اقتناء 30 قطارا لنقل البضائع من شركات أمريكية و17 قطارا من شركات فرنسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر تعلن عن مشروع قطار سريع يربط المغرب بتونس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}