ما الذي يمكن أن يجمع آبل وبلاكبيري للعمل سوياً في المستقبل؟

ما الذي يمكن أن يجمع آبل وبلاكبيري للعمل سوياً؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 28 ابريل/نيسان 2015; 04:10 (GMT +0400).
ساعة آبل

(CNN)-- أبل تسيطر على عالم الهاتف الذكي الذي ساعدت بلاكبيري في ايجاده، لكن الشركتين المتنافستين يمكن لها العمل معا بسلام في المستقبل. فميزة الأمن لدى بلاكبيري مهمة جداً، بحيث أن وزارة الدفاع الأمريكية تستخدم هذه الأجهزة كذلك الأمر بالنسبة لأوباما.

هذا الأمر قد تحتاج آبل في المستقبل للتعاون مع بلاكبيري بخصوصه، وهو ما قال عنه الرئيس التنفيذي لبلاكبيري جون تشن لـ CNNMoney إن شركته مستعدة لذلك اذا رغبت آبل في ذلك.

شاهد هذا الفيديو أيضا حول ساعة آبل الجديدة

وأضاف رئيس بلاكبيري أن المحادثات مع المنافسين تحصل دائما، وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن خطط لجعل برامجها متاحة على أنظمة IOS، أندرويد وويندوز.

تشن يقول إن هذه الشركات تلاحق نفس قاعدة العملاء، ولكنهم ليسوا أعداء. 

يذكر أن أبل لم ترد على طلب للتعليق من CNNMoney حول امكانية حصول مثل هذا التعاون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما الذي يمكن أن يجمع آبل وبلاكبيري للعمل سوياً في المستقبل؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}