ذراع القطاع الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية تتعاون مع أكبر بنك بالعالم وتفتح أبواب التنين الصيني للتمويل الإسلامي

ذراع البنك الإسلامي للتنمية تتعاون مع أكبر مصرف بالعالم

الشريعة والمال
آخر تحديث الخميس, 07 مايو/أيار 2015; 06:24 (GMT +0400).
ذراع القطاع الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية تتعاون مع أكبر بنك بالعالم وتفتح أبواب التنين الصيني للتمويل الإسلامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وقعت وحدة الإجارة التابعة للبنك الصناعي والتجاري الصيني ICBC، أكبر بنك في العالم من حيث الأصول، اتفاقية للتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، لتكون بذلك صفقة التعاون الأولى من نوعها بين الوحدة ومؤسسة مالية إسلامية، في خطوة غير مسبوقة على صعيد التعامل التجاري الصيني مع العالم الإسلامي.

وقال بيان مشترك حول الاتفاقية أن الخطوة ستوحد "القدرات التجارية الهائلة للصين مع السيولة الكبيرة والفرص التجارية" المتوفرة في العالم الإسلامي، مضيفا أن اتفاقية التعاون لديها القدرة على ترتيب قناة لإيصال القوة والقدرات الاقتصادية الصينية من أجل تشجيع وتحفيز تطور القطاع الخاص في العالم الإسلامي.

وتشمل الاتفاقية تطوير فرص متوافقة مع الشريعة في دول مجلس التعاون الإسلامي بما في ذلك تقديم الخدمات المالية والمصرفية مثل الإجارة وخطوط التمويل وإدارة السيولة وكذلك التدريب وتبادل الخبرات وتوفير تمويل لمشاريع محددة في القطاع الخاص.

وقال خالد العبودي، المدير التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إن الصين تشكل سوقا بكرا للتمويل الإسلامية وتقدم الكثير من الفرص الاستثنائية على ضوء قوتها الاقتصادية وتأثيرها الدولي، مضيفا أن وحدة الإجارة التابعة لـICBC لديها شبكة هائلة حول العالم وتشكل بالتالي الشريك المثالي للمؤسسة الإسلامية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ذراع القطاع الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية تتعاون مع أكبر بنك بالعالم وتفتح أبواب التنين الصيني للتمويل الإسلامي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}