الملك عبدالله الثاني: قطاع التكنولوجيا الأردني يولد 75% من المحتوى العربي على الانترنت

اقتصاد
نشر
الملك عبدالله الثاني: قطاع التكنولوجيا الأردني يولد 75% من المحتوى العربي على الانترنت
الملك عبدالله الثاني خلال استقباله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عمان 21 مايو/ أيار 2015

البحر الميت، الأردن(CNN)-- قال الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن الجمعة إن قطاع التكنلوجيا الأردني يولد 75% من المحتوى العربي على الانترنت، وأن بلاده ستتمكن من خلال الخطة الاقتصادية العشرية حتى عام 2025، "من التحرك بسرعة لتنويع الموارد، وتطوير البنية التحتية، واستثمار نقاط القوة."

جاء ذلك خلال افتتاحه المنتدى الاقتصادي العالمي الذي بدأ أعماله في البحر الميت، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، وعدد من القيادات الاقتصادية، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ هذه الخطة "من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص، وإلى حد كبير من خلال مشاريع تبلغ قيمتها 18 مليار دولار سيتم الإعلان عنها اليوم."

وقال بأنه هناك ارتفاع في النمو في الأردن ومن المتوقع أن يستمر في ظل "إدارة اقتصادية وطنية حصيفة. وما يمنحنا التفاؤل أن نرى عجز الموازنة يتراجع بنسبة 15 بالمئة، واحتياطيات النقد الأجنبي تصل إلى أعلى مستوى لها في تاريخ الأردن."

وأكد أن التغلب على التحديات دليل على "استمرارية القوة لدينا،" ما يحمل دلالات إيجابية عن عملية الإصلاح في بلدنا، والتي نتعامل معها كمسيرة مستمرة في طريقنا إلى المستقبل، "حيث سيناقش البرلمان هذا العام مشاريع قوانين جديدة تتعلق بالانتخابات البلدية واللامركزية والأحزاب السياسية، فيما تعمل الحكومة على إعداد قانون انتخاب جديد."

وقال العاهل الأردني بأن الأردن أصبح "ممرا للابتكار، حيث يولد قطاع التكنولوجيا في الأردن خمسة وسبعين بالمئة من المحتوى العربي على شبكة الإنترنت. وقد ازدهرت صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنامت الشركات الصغيرة وأخذت مكانها في مصاف الشركات العالمية، وتولد عنها مشاريع جديدة. والفضل في هذه الإنجازات يعود لشبابنا الذين يتقنون أهم اللغات، ويلمُّون بالثقافة والمعرفة العالمية. وهم أيضا بوابة عبور لمستقبل لا حدود له."

نشر