بالصين ... شخص ينضم إلى نادي المليارديرات كل أسبوع

بالصين ... شخص ينضم إلى نادي المليارديرات كل أسبوع

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 27 مايو/أيار 2015; 03:08 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أوضح تقرير حديث صدر عن  شركة الخدمات المالية السويسرية "يو بي اس UBS" وبرايسووترهاوس كوبرز" البريطانية،  إن ثريا صينيا انضم أسبوعيا إلى نادي المليارديرات خلال الربع الأول من العام الحالي.

وعزا فرانسيس لوي، رئيس قسم إدارة الثروات بـ"يو بي اس" التزايد المطرد بأعداد الأثرياء بالصين، خلال الأعوام الـ15 الماضية،  إلى النمو المطرد  للاقتصاد بجانب أسواق رأس المال القوية.

وتشير "يو بي أس" إلى أن هناك  200 مليارديرا في الصين مقابل 570 في الولايات المتحدة العام الماضي.

ويجعل تزايد الأثرياء الصينيين من القارة الآسيوية أكبر تجمع لأصحاب المليارات، غالبيتهم من الشباب مقارنة بنظرائهم ببقية دول العالم، معظمهم عصاميون، انحدر 25 في المائة منهم من أصول فقيرة مقارنة بـ8 في المائة بأمريكا.

وأضف لوي: "نحن متفائلون للغاية بأنه ما بين الـ5 إلى 10 أعوام القادمة  سيتجاوز عدد المليارديرات الآسيويين نظرائهم بالولايات المتحدة لما تتمتع به هذه المنطقة من فرص نمو عالية."

ويشار إلى أن ثلثي مليارديرات العالم تتجاوز أعمارهم العقد السادس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالصين ... شخص ينضم إلى نادي المليارديرات كل أسبوع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}