"تعهد العطاء"... انضمام 10 مليارديرات إلى مشروع خيري للتبرع بثرواتهم

"تعهد العطاء"... انضمام 10 مليارديرات إلى مشروع خيري للتبرع بثرواتهم

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 03 يونيو/حزيران 2015; 03:35 (GMT +0400).
وورن بافيت

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- انضم 10 مليارديرات إضافيين إلى مشروع "تعهد العطاء" للتبرع بنصف ثرواتهم، على الأقل، للأعمال الخيرية، وهو مشروع أطلقه الملياردير الأمريكي، وورن بافيت، ومؤسس مايكروسوفت بيل غيت وزوجته مليندا، عام 2010.

ويصل بذلك عدد الأثرياء من تعهدوا بالتبرع بجانب من ثرواتهم، إبان حياتهم أو بعد وفاتهم، إلى 137 ثريا من 14 دولة مختلفة، وعقب غيت بقوله: "عندما بدأنا "تعهد العطاء لم نتوقع هذا الإقبال."

ومن بعض الأثرياء من انضموا حديثا للمشروع:

جودي فولكنر الرئيس التنفيذي ومؤسسة شركة "أبيك" وتبلغ ثروتها 2.6 مليار دولار، وفق تقديرات "فوربس" .. وتعهدت بالتبرع بـ99 في المائة من ثروتها.

حمدي أولوكايا. مؤسسة شركة "شوباني" لإنتاج  الزبادي،  وتقدر ثروته بـ1.4 مليار دولار.

السير إيان وود، وتقدر ثروته بـ1.7 مليار دولار، وتعهد عبر مؤسسته بتطوير الزراعة 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعهد العطاء... انضمام 10 مليارديرات إلى مشروع خيري للتبرع بثرواتهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}