تراجع النفط يقفز بأرباح قطاع النقل الجوي إلى 23 مليار $... شركات الطيران الأمريكية والشرق أوسطية الأكثر ربحا

تراجع النفط يقفز بأرباح قطاع النقل الجوي إلى 23 مليار $... شركات الطيران الأمريكية والشرق أوسطية الأ

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 10 يونيو/حزيران 2015; 11:31 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  تشير أحدث التكهنات إلى قفزة كبيرة متوقعة في أرباح قطاع النقل الجوي، هذا العام، بفضل تراجع أسعار النفط، واستخدام طائرات أكثر كفاءة لجهة استخدام الوقود.

ورفع اتحاد النقل الجوي الدولي -  "آياتا" – تكهناته بأرباح القطاع  في 2015 إلى 29.3 مليار دولار، بزيادة هائلة تصل إلى 80 في المائة عن العام الماضي.

وعلى النطاق العالمي، يتوقع أن يبلغ متوسط ربح القطاع عن كل مسافر 8.27 دولار ، تقفز إلى 18.12 دولار، بالمتوسط، لدى شركات الطيران العاملة  بأمريكا الشمالية، يليها الشرق الأوسط بـ10 دولار.

ويستهلك الوقود أكثر من ربع نفقات النقل الجوي، وساهم انخفاضه الحاد العام الماضي، في تضخيم هامش أرباح القطاع، وتؤثر قوة الدولار الأمريكي من الاستفادة القصوى لشركات الطيران العاملة خارج الولايات المتحدة من رخص الوقود.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تراجع النفط يقفز بأرباح قطاع النقل الجوي إلى 23 مليار $... شركات الطيران الأمريكية والشرق أوسطية الأكثر ربحا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}