معارك قضائية لأغلى تسويات طلاق.. ريبولوفليف يكسب 4 مليارات دولار، ونظيره بوتانين قد يفقد 7 مليارات لصالح زوجته

اقتصاد
نشر
معارك قضائية لأغلى تسويات طلاق.. ريبولوفليف يكسب 4 مليارات دولار، ونظيره بوتانين قد يفقد 7 مليارات لصالح زوجته

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رفضت المحكمة العليا في سويسرا حكما قضائيا سابقا منح أيلينا ريبولوفليف، زوجة المليادير الروسي، ديمتري ريبولوفليف، تسوية طلاق بأربعة مليارات دولار، في تسوية وصفها محامي الزوجة حينها بالأكبر، لكنها قد تبدو "ضئيلة" مقارنة بأكثر من 7 مليارات دولار ما تطالب بها زوجة ملياردير روسي آخر في معركة طلاق أخرى.

وقضت المحكمة السويسرية، الخميس، بحصول الزوجة على 265 مليون فرنك سويسري (609 مليون دولار) فقط، في أحدث حكم قضائي للمعركة الجارية بين الزوجين منذ 2008، لتحديد ما تستحقه الزوجة من ثروة الزوج، التي يحتفظ بها في صناديق استثمارية بقبرص. وينص القانون السويسري على حصول الزوجة على نصف أموال الزوج،  الذي تقدر "فوربس" ثروته بنحو 8.5 مليار دولار.

وتبوأ الملياردير الروسي عناوين الصحف عند شرائه منزل نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، في بالم بيتش بمبلغ 95 مليون دولار عام 2008، وبعد ذلك بأربعة أعوام اشترت ابنته، إيكاترينا، 21 عاما، أغلى شقة بمنطقة مانهاتن بـ88 مليون دولار.

وفي الأثناء، قد يضطر ملياردير روسي آخر هو فلاديمير بوتانين لاقتسام نصف ثروته المقدرة بـ15 مليار دولار مع زوجته السابقة، ناتاليا، الذي بدأت إجراءات قانونية للطلاق يتوقع أن تنظر فيها محكمة روسية مطلع الشهر المقبل.

نشر