الخطوط السعودية "تستحوذ" على 50 طائرة أيرباص جديدة

الخطوط السعودية "تستحوذ" على 50 طائرة أيرباص جديدة

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 16 يونيو/حزيران 2015; 02:09 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أبرم الناقل الجوي الوطني السعودي، الاثنين، اتفاقية شراء 50 طائرة من عملاق صناعة الطيران الأوروبي "أيرباص"، يتم تسليمها خلال أقل من ثلاث سنوات.

وأوضحت "الخطوط السعودية" في بيان، إنه في: " إطار برنامجها الطموح للتحول وإنجازاً لأهداف خطتها الاستراتيجية (2015 ـ 2020م) التي من أبرز أولوياتها زيادة طائرات الأسطول وخدمة القطاع الداخلي ، أبرمت اتفاقية تستحوذ بموجبها على 50 طائرة ة من أحدث ما تنتجه شركة "إيرباص."

وتتضمن الاتفاقية 30 طائرة من طرام (أيه 320" و 20 طائرة من طراز (أيه 330-300" الإقليمية.

وأصبحت السعودية أول مشتر للطراز قصير المدى من الطائرة (أيه 330-300" الإقليمية، طبقا لبيان من "أيرباص."

ولم يُكشف عن قيمة الصفقة، إلا أن تقاريرا صحفية سعودية حددتها بـ8 مليارات دولار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخطوط السعودية تستحوذ على 50 طائرة أيرباص جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}