الأسد يقر اتفاقية "خط تسهيل ائتماني" بين سوريا وإيران بمليار دولار

الأسد يقر اتفاقية "تسهيل ائتماني" معرإيران بمليار دولار

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 08 يوليو/تموز 2015; 07:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 06:12 (GMT +0400).
الأسد يقر اتفاقية "تسهيل ائتماني" معرإيران بمليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، الأربعاء، قانوناً يقضي بالتصديق على "اتفاقية خط التسهيل الائتماني"، الموقعة بين سوريا وإيران، بقيمة مليار دولار، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

وتتضمن اتفاقية خط التسهيل الائتماني بين سوريا وإيران، والتي جرى التوقيع عليها في دمشق في 19 مايو/ أيار الماضي، من قبل المصرف التجاري السوري، وبنك تنمية الصادرات الإيراني، تمويل استيراد بضائع وسلع وتنفيذ مشروعات.

ولفتت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إلى أن القرار بقانون الذي أصدره الأسد الأربعاء، يأتي استناداً إلى "أحكام الدستور"، على ما أقره مجلس الشعب في جلسته الثلاثاء السابع من يوليو/ تموز الجاري.

ويلقى نظام الأسد في دمشق دعماً قوياً من النظام الشيعي في طهران، خلال الحرب التي تشهدها الدولة العربية منذ أكثر من أربع سنوات، والتي أدت إلى فقدان النظام سيطرته على مناطق واسعة من سوريا، لصالح جماعات سنية متشددة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأسد يقر اتفاقية خط تسهيل ائتماني بين سوريا وإيران بمليار دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}