الاتفاق النووي الإيراني يدفع بأسعار النفط للهبوط بنسبة 2.3% لـ50.9 دولارا للبرميل

الاتفاق الإيراني يدفع بسعر النفط للهبوط بنسبة 2.3%

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 14 يوليو/تموز 2015; 02:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:21 (GMT +0400).
الاتفاق النووي الإيراني يدفع بأسعار النفط للهبوط بنسبة 2.3% لـ50.9 دولارا للبرميل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أدى إعلان توصل إيران ودول 5+1 لاتفاق حول الملف النووي لطهران، الثلاثاء، إلى هبوط سعر برميل النفط بنسبة 2.3 في المائة، ليبلغ سعره 50.98 دولارا.

وبين خبراء إلى أن هذا التراجع في الأسعار سببه ردة فعل المستثمرين واحتمال إغراق السوق بالنفط الإيراني باعتبار أنها تملك في الوقت الحالي 30 مليون برميل مخزنة وجاهزة للتصدير الفوري، بحسب مؤسسة "غلوبال انيرجي" الاستشارية.

ومن المحتمل أن يدفع هذه الاتفاق بالمستثمرين الأجنبيين بالعودة والدخول إلى السوق الإيرانية التي تبدو جذابة جدا وخصوصا لشركات مثل رويال داتش وتوتال.

ويذكر أن أسعار النفط كانت تأخذ منعطفا تنازليا خلال أيام المحادثات النووية حيث وصلت إلى أدنى سعر لها منذ ثلاثة أشهر مطلع يوليو/ تموز الجاري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاتفاق النووي الإيراني يدفع بأسعار النفط للهبوط بنسبة 2.3% لـ50.9 دولارا للبرميل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}