صينيون يستثمرون بـ"دولاب الهوى" بنيويورك للحصول على إقامة أمريكية

صينيون يستثمرون بـ"دولاب الهوى" بنيويورك للحصول على إقامة أمريكية

المتر المربع
نُشر يوم الأحد, 19 يوليو/تموز 2015; 03:24 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
صينيون يستثمرون بـ"دولاب الهوى" بنيويورك للحصول على إقامة أمريكية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ستشهد مدينة نيويورك الأمريكية مشروعاً ضخماً يتمثل بواحد من أكبر "دواليب الهوى" من حول العالم، ويمول مستثمر صيني جزءاً من المشروع أملاً بالحصول على إقامة دائمة تمهيداً لحصوله على جواز سفر أمريكي.

وسييلغ ارتفاع "دولاب الهوى" حوالي 192 متراً عند الإنتهاء من بنائه خلال فترة عامين، وفقاً لمدير تسويق مشروع "New York Wheel"، ترافيس نويس.

وسيتكون "دولاب الهوى" من 36 حجرة، كل منها بقدرة استيعاب 40 شخصاً، لتوفر منظراً مذهلاً لناطحات السحاب في نيويورك.

ويهدف المشروع إلى التركيز على مليوني سائح، كانوا يأتون لركوب "دولاب الهوى" في جزيرة ستاتن آيلند، دون دفع أي نفقات إضافية أخرى لتحريك الإقتصاد في الجزيرة.

ولركوب "دولاب الهوى" سيتوجب عليك دفع 35 دولاراً للشخص الواحد، وهو جزء من مشروع أكبر لاستقبال السياح، وسيتضمن أيضاً مركزاً للتسوق وفندقاً ومجموعة من المطاعم.

ولكن بسبب الميزانية الضخمة للمشروع، والتي تبلغ 500 مليون دولار لبناء الدولاب وحده، قام المشرفون عليه بالتوجه للمستثمرين الأجانب، والاستعانة ببرنامج وفرته الحكومة الأمريكية لمنح الإقامة بالولايات المتحدة مقابل استثمارات أجنبية يمكنها توفير فرص للعمل فيها.

وتمكنت نيويورك من جمع 170 مليون دولار من 300 مستثمر صيني، لبناء المشروع الذي يتوقع أن يساهم في توظيف 400 شخص بشكل دائم، فضلاً عن خمسة آلاف فرصة في قطاعات أخرى مثل البناء وغيرها، في منطقة تبلغ فيها نسبة الفقر 20 في المائة. وسيتمكن المستثمرون من استعادة نقودهم بخطة لست أعوام وفوائد تبلغ نسبتها 2.75 في المائة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صينيون يستثمرون بـدولاب الهوى بنيويورك للحصول على إقامة أمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}