أهم 5 نصائح لضمان شراء منزل

أهم 5 نصائح لضمان شراء منزل

المتر المربع
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يوليو/تموز 2015; 04:35 (GMT +0400).
أهم 5 نصائح لضمان شراء منزل

(ترقبوا باقي الخطوات في تقرير ينشر غداً) 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شراء منزل العمر يُعتبر خطوة مهمة، لكن يترتب عليها الكثير من الحسابات المالية والقانونية الصعبة، إذ قد لا يتمكن المشتري من تحديد القيمة المثالية التي يستطيع دفعها ثمناً للمنزل، فضلاً عن حاجته إلى وكيل عقاري يساعده في الحصول على أفضل عرض شراء. كذلك، يحتاج المشتري إلى ضمان حمايته في عقد الإيجار من أي عيوب قد يحتويها المنزل.

وفيما يلي، الخطوات الخمس الأولى التي يحتاج المشتري لمراعاتها عند الشروع في البحث عن منزل.

قم بحساب درجتك الائتمانية: تقوم الشركات الائتمانية بحساب الدرجة الائتمانية للمشتري، ما يساعد البنوك في تقييم المشتري المتقدم بطلب قرض عقاري. وتستند الدرجة الائتمانية إلى تاريخ الزبون في دفع الأقساط في وقتها المحدد، والديون المترتبة عليه. لذا، إذا احتوى تقرير درجتك الائتمانية على مشاكل سابقة، يجب عليك أن تكون مستعداً لشرحها للبنك.

حدد ميزانيتك: الخطوة التالية هي تحديد المبلغ الذي تستطيع تخصيصه للمنزل، ويمكن الاعتماد على مساعدة بعض المواقع الإكترونية في هذه العملية. وتنص القاعدة الذهبية في هذه الحالة على البحث عن منزل تساوي قيمته ضعفي ونصف اجمالي دخلك السنوي. لكن، اذا كنت تتكفل بتكاليف أخرى مثل ديون كثيرة أو نفقات عالية، حاول البحث عن خيار أوفر. وتنص القاعدة الأخرى على أن أقساط المنزل الشهرية يجب أن لا تتجاول إجمالي دخلك الشهري.

ابدأ بالتوفير: يجب أن يكون لديك سيولة كافية لتأمين الدفعة الأولى للمنزل، والتي عادة تبلغ 20 بالمائة من سعر المنزل، بالإضافة إلى التكفل بمصاريف نقل الملكية، وأعباء المحامي، وغيرها. 

البحث عن وكيل عقاري: يقوم غالبية البائعين بعملية البيع من خلال سمسار عقاري، لكن هذا السمسار يعمل لحساب البائع، وسيتلقى مبلغاً معيناً يعتمد على المبلغ الذي ستقوم بدفعه، ما سيجعله يسعى لبيعك بأعلى سعر ممكن. لذا، استعن بوكيل يمكنك الدفع إليه بحسب معدل الساعات التي يساعدك خلالها في البحث عن منزل، أو استناداً على عقد معين بينك وبينه.

ابحث عن منزل: حدد المدينة والمنطقة التي تريد الشراء فيها. ابحث عن منطقة ذات نشاط اقتصادي ومتنوع في الفئات العمرية. ومن المفضل، أن تتمتع المنطقة بمستويات بطالة منخفضة، ومتوسط دخل جيد بين سكانها، فضلاً عن توفر المدارس، وكل تلك العوامل تجذب انتباهك لوجود المدارس في المنطقة، وخصوصاً أن هذا الأمر يعطي المنزل قيمة أكبر إذا رغبت ببيعه. استفسر أكثر عن سوق العقار في المنطقة والإقبال عليه لمعرفة ما إذا كانت هذه المنطقة مرغوبة. 

وينصح بالبحث عن بيوت خارج موسم البيع والشراء، والذي يحصل عادة في الفصول الباردة من السنة، حيث يخف الطلب وتزيد المنافسة.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أهم 5 نصائح لضمان شراء منزل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}