تداعيات "فضيحة" الغش ببيانات العوادم.. الشرطة تداهم مقر "فولكس فاغن" في فرنسا

الشرطة تداهم مقر شركة "فولكس فاغن" في فرنسا

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:03 (GMT +0400).
الشرطة تداهم مقر شركة "فولكس فاغن" في فرنسا

لندن، بريطانيا (CNN)- كشفت شركة "فولكس فاغن" لصناعة السيارات لأول مرة الأحد، عن قيام الشرطة بمداهمة مقرها في فرنسا، بعد أقل من شهر على الكشف عن "فضيحة غش تجاري" هزت أركان الشركة الألمانية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقالت المتحدثة باسم "فولكس فاغن فرنسا"، ليزلي بيلتيه، في تصريحات لـCNN الأحد، إن الشرطة قامت بتفتيش مقر الشركة في "فيير- كوتريه" بشمال فرنسا، يوم الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضافت بيلتيه أن عملية التفتيش جرت على خلفية التحقيقات الجارية بفضيحة الغش في معايير نسبة العوادم الصادرة عن سيارات فولكس فاغن، ولفتت إلى أن فرنسا بها نحو 950 ألف سيارة مزودة بأجهزة تسمح لها بإعطاء بيانات زائفة عن العوادم الناتجة عنها.

وكانت الشركة الألمانية قد أعلنت في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، عن استقالة رئيسها التنفيذي، مارتن فينتركورن، بعد كشف فضيحة تلاعب في بيانات نسبة العوادم الصادرة من سيارات العاملة بالديزل في الولايات المتحدة.

كما أعلن الادعاء العام الألماني عن فتح تحقيق حول فولكس فاغن، كما بدأت لجنة بوزارة النقل التحقيق حول مطابقة ملايين السيارات التي أنتجتها الشركة وتعمل بالديزل للقواعد الألمانية والأوروبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تداعيات فضيحة الغش ببيانات العوادم.. الشرطة تداهم مقر فولكس فاغن في فرنسا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}