"ليغو" تعاني من نقص بأحجار التركيب خلال موسم الأعياد

"ليغو" تعاني نقصاً بأحجار التركيب خلال الأعياد

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:21 (GMT +0400).
"ليغو" تعاني نقص أحجار التركيب خلال موسم الأعياد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعاني شركة "ليغو" الدنماركية من نقص في أحجار التركيب وسط زيادة بالطلب بقدوم عيد الميلاد، وبهذا لن تتمكن الشركة من توفير الكمية المطلوبة من أحجار التركيب الشهير بموسم التسوق المخصص للعيد.

وقال المتحدث باسم شركة "ليغو"، رور ترانغبايك: "لن نتمكن من توفير الطلبات الجديدة التي نتلقاها من الزبائن لبقية العام، في بعض الأسواق الأوروبية،" دون أن يحدد الدول التي ستعاني النقص بأحجار التركيب.

وقد زادت مبيعات الشركة بمقدار 18 في المائة بالنصف الأول من عام 2015، بعد نمو شهدته الشركة بمقدار 15 في المائة عام 2014.

لكن الشركة المصنعة لهذه الألعاب تعترف اليوم بانها تواجه صعوبة بمواكبة الطلب المتزايد بمنتجاتها، إذ1 قال، جون غودوين، المدير التنفيذي للشركة في بيان إن "الطلب المرتفع بدأ يرمي بثقله على مصانعنا حول العالم."

ولتواكب الشركة هذا الطلب، قامت بتوسعة عدد مصانعها في المكسيك والمجر والدنمارك، إلا أن هذه المصانع لن تدخل حيز بدء العمل قبل عام 2020.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليغو تعاني من نقص بأحجار التركيب خلال موسم الأعياد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}