أسعار النفط المتدنية تدفع الرياض للنظر بوقف الدعم عن الوقود.. ومصدر بالحكومة السعودية لـCNN: يتم دراسة الموضوع حاليا

تراجع سعر النفط يدفع الرياض للنظر بوقف دعم الوقود

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:34 (GMT +0400).
أسعار النفط المتدنية تدفع الرياض للنظر بوقف الدعم عن الوقود.. ومصدر بالحكومة السعودية لـCNN: يتم دراسة الموضوع حاليا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—كشف مصدر بحكومة المملكة العربية السعودية إن بلاده تقوم بدراسة موضوع رفع الدعم عن الوقود وذلك في الوقت الذي تزيد الأثقال على الميزانية في المملكة نظرا لتراجع أسعار النفط.

اقرأ ايضا (إنفوجرافيك : كم تحتاج السعودية وإيران ودول الخليج للإفلات من تراجع النفط؟)

وبين المصدر في تصريح لـCNN: "لا يوجد قرار في الوقت الحالي، والأمر يتم دراسته في الوقت الحالي.

وبحسب وكالة الطاقة الدولية فإن السائقين في المملكة العربية السعودية يدفعون أقل من عشرة في المائة من متوسط سعر الوقود الذي يدفعه السائقون في أوروبا.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي قدر فيه صندوق النقط الدولي "IMF" بأن السعودية تنفق عشرة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي أي نحو 60 مليار دولار على دعم الوقود والديزل والكهرباء والغاز الطبيعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أسعار النفط المتدنية تدفع الرياض للنظر بوقف الدعم عن الوقود.. ومصدر بالحكومة السعودية لـCNN: يتم دراسة الموضوع حاليا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}