جنون لندن العقاري.. باحة خلفية مقابل مليوني دولار!

جنون لندن العقاري.. باحة خلفية مقابل مليوني دولار!

المتر المربع
آخر تحديث الأحد, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:12 (GMT +0400).
جنون لندن العقاري.. باحة خلفية مقابل مليوني دولار!

لندن، بريطانيا (CNN)-- رغم أن سوق لندن العقاري يعرف بغلاء أسعاره، إلا أن إحدى الصفقات أصابت الكثيرين بالذهول.

وحطمت باحة خلفية لأحد المنازل في لندن جميع التوقعات عندما ثُمنت بسعر 1.26 مليون باوند، أي حوالي مليوني دولار أمريكي في مزاد علني الأسبوع الماضي.

وهذا المبلغ يرتبط بقطعة صغيرة من الأرض في العاصمة البريطانية، تبلغ مساحتها 2000 قدم مربعة في منطقة بريمروز هيل، شمال لندن.

وبدأ المزاد بسعر يتراوح لقطعة الأرض بين 145 ألف دولار و230 ألف دولار. وقال المسؤول عن إدارة المزاد، غاري مورفي، إنه كان من الصعب عليه أن يلبي طلبات المزايدين، الذين رغبوا بالحصول على الحديقة الصغيرة الفاصلة بين منزلين.

ورغم أن الأرض تطل على إحدى الشوارع بالمنطقة، إلا أنها لا تحظى بإذن للبناء، في وقت يعد فيه الحصول على عقار بمبنى بمثابة حلم لا يتمكن إلا القليل من الأشخاص من تحقيقه، خاصة في ظل ارتفاع سعر العقارات بالعاصمة البريطانية بنسبة 9 في المائة خلال العام الماضي، ومتوسط أسعار يبلغ 744 ألف دولار، وفقاً للبيانات الرسمية.

وتعود أسباب الطلب الكبير على سوق العقارات في لندن إلى انخفاض قياسي في أسعار الفوائد والنشاط الاقتصادي المزدهر، وانخفاض معدلات البطالة والنمو السكاني بالإضافة إلى تدفق كبير من المستثمرين الأجانب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جنون لندن العقاري.. باحة خلفية مقابل مليوني دولار!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}