انتهاء قمة "أوبك" دون اتفاق حول تغيير سقف الإنتاج.. وأسعار النفط تهبط لأقل من 40 دولارا

انتهاء قمة "أوبك" دون اتفاق حول تغيير سقف الإنتاج

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:54 (GMT +0400).
انتهاء قمة "أوبك" دون اتفاق حول تغيير سقف الإنتاج.. وأسعار النفط تهبط لأقل من 40 دولارا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اختتم أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، الجمعة، اجتماعهم دون التوصل إلى اتفاق حول تحديد سقف إنتاج النفط الذي يشهد هبوطا في الأسعار.

وفور انتهاء قمة "أوبك"، التي عقدت في فيينا، دون التوصل لاتفاق، انخفضت أسعار النفط بأكثر من دولارين لتصل من 42 دولارا إلى 39.6 وهو أدنى سعر منذ أغسطس/ آب الماضي.

ورفضت المملكة العربية السعودية أكبر الدول الأعضاء في "أوبك" الرد على طلب الدول الأقل إنتاجا مثل نيجيريا وفنزويلا لتخفيض سقف الإنتاج في ظل تراجع أسعار النفط.

وقال الأمين العام لمنظمة "أوبك" الليبي عبدالله سالم البدري: "قررنا تأجيل هذا القرار حتى القمة المقبلة عندما تكون الصور أكثر وضوحا".

ويبلغ سقف الإنتاج الحالي 30 مليون برميل نفط في اليوم، إلا أن الإنتاج الفعلي 31.5 مليون برميل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتهاء قمة أوبك دون اتفاق حول تغيير سقف الإنتاج.. وأسعار النفط تهبط لأقل من 40 دولارا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}