"أرامكو" تؤكد أنها تدرس خيارات الإدراج في سوق المال السعودية بعد تصريحات محمد بن سلمان

اقتصاد
نشر
"أرامكو" تؤكد أنها تدرس خيارات الإدراج في سوق المال السعودية بعد تصريحات محمد بن سلمان

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أكدت شركة "أرامكو" السعودية لصناعة النفط، الجمعة، أنها تدرس خيارات مختلفة للإدراج في سوق المال السعودية، بعد تصريحات ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع مجلة "إيكونوميست"، عن أن الحكومة السعودية تدرس بيع أسهم من "أرامكو" في إطار خطط الخصخصة.

وذكرت "أرامكو"، التي تعد أكبر شركة بترول في العالم، في بيان، أنها "بدأت منذ فترة بدراسة عدة خيارات لإتاحة الفرصة، عبر الاكتتاب العام في السوق المالية، أمام شريحة واسعة من المستثمرين لتملك حصة مناسبة من أصولها مباشرة أو من خلال طرح حزمة كبيرة من مشاريعها للاكتتاب في عدة قطاعات وبالذات قطاع التكرير والكيميائيات".

وأضافت: "عندما يتم الانتهاء من دراسة الخيارات المتاحة بالتفصيل سيتم عرض نتائج الدراسة على مجلس إدارة الشركة والذي بدوره سيقوم برفع توصياته إلى المجلس الأعلى للشركة الذي سيتخذ القرار النهائي حول هذا الموضوع".

وأوضح البيان أن "هذه المقترحات تأتي في سياق برنامج التحول الوطني الطموح الذي تنتهجه المملكة والمتضمن إصلاحات شاملة بما في ذلك خصخصة قطاعات مختلفة من نشاطات المملكة الاقتصادية وتحرير للأسواق وهو توجه حكيم تدعمه أرامكو السعودية بكل حماس".

نشر