بعد منع روسيا للرحلات السياحية إلى تركيا وتحذير ألمانيا لمواطنيها بعد هجوم اسطنبول.. نظرة سريعة على الاقتصاد والسياحة التركية

اقتصاد
نشر
بعد منع روسيا للرحلات السياحية إلى تركيا وتحذير ألمانيا لمواطنيها بعد هجوم اسطنبول.. نظرة سريعة على الاقتصاد والسياحة التركية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— بعد إعلان السلطات التركية عن مقتل عشرة أشخاص وجرح 15 آخرين، الثلاثاء، في هجوم انتحاري استهدف ساحة السلطان أحمد في إسطنبول، نصحت ألمانيا مواطنيها بتجنب المناطق المزدحمة والمناطق التي يقصدها السياح في المدينة التركية حتى إشعار آخر.

وبحسب الأرقام التركية الرسمية فإن السياح الألمان يعتبرون بغاية الأهمية بالنسبة للقطاع السياحي التركي باعتبار أن أكثر من 15 في المائة من السياح الذين دخلوا تركيا في الأشهر التسعة الأولى من العام 2015 كانوا سياحا ألمان، الأمر الذي يجعل منهم أكبر مجموعة واحدة للسياح بالنسبة للبلاد.

في العام 2014 حقق قطاع السياحة التركي 34 مليار دولار لتصبح البلاد بذلك سادس أشهر وجهة سياحية في العالم بعد استقطاب 40 مليون سائح أجنبي، إلا أنه ومنذ الخريف الماضي عندما منعت روسيا مكاتب ووكالات السياحة الروسية من تقديم عروض لرحلات إلى تركيا ووقف حركة الطيران أيضا وصف محللون وخبراء اقتصاديون أن ذلك أشبه بتوجيه ضربة قوية.

وبشكل عام يعاني الاقتصاد التركي من تباطؤ بالنمو في الوقت الذي خسرت فيه العملة التركية نحو 25 في المائة من قيمتها أمام الدولار خلال الأشهر الـ12 الماضية.

نشر