بـ 30 دولارا للبرميل.. أسعار النفط تنخفض إلى أدنى مستوياتها

بـ 30 دولارا للبرميل.. أسعار النفط تنخفض إلى أدنى مستوياتها

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 11:53 (GMT +0400).
1:16

أسعار النفط بدأت بـ 53 دولاراً للبرميل الواحد في 2015 قبل أن تهبط لأدنى مستوياتها منذ الركود الاقتصادي في 2008، فكيف سيكون أداء الأسعار في 2016؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  شهدت أسعار النفط الثلاثاء انخفاضا تحت مستوى 30 دولارا للبرميل، وهي المرة الأولى التي يصل فيها إلى هذا المستوى منذ 12 عاما.

وبذلك، يكون سعر النفط الخام قد انخفض بنسبة 19 في المائة هذا العام، وبنسبة 72 في المائة عن أعلى ارتفاع له في يونيو/ تموز 2014، حين وصل سعر برميل النفط الخام إلى 108 دولارات.

وفيما يلي بعض الأسباب الي أدت إلى هذا الانخفاض وفقا لخبراء:

1.    اختلاف داخل منظمة "أوبك" حول كمية الإنتاج: فبعض الدول تطمح إلى خفض الإنتاج في الفترة الحالية، فيما تصر دول أخرى، كالسعودية، على إبقائه على حاله.

2.    قلق بشأن أداء الاقتصاد الصيني.

3.    ارتفاع في الإنتاج الأمريكي من النفط.

4.    استعداد إيراني لإنتاج النفط وتزويد الأسواق العالمية به قريبا.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بـ 30 دولارا للبرميل.. أسعار النفط تنخفض إلى أدنى مستوياتها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}