"وود ماكنزي": انهيار أسعار النفط يجبر الشركات على تأجيل مشروعات بـ 380 مليار دولار

انهيار أسعار النفط يعصف بخطط الشركات

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 14 يناير/كانون الثاني 2016; 09:12 (GMT +0400).
"وود ماكنزي": انهيار أسعار النفط يجبر الشركات على تأجيل مشروعات بـ 380 مليار دولار

لندن، المملكة المتحدة (CNN) -- قالت شركة "وود ماكنزي" لاستشارات الطاقة، الخميس، إن انهيار أسعار النفط أجبر 86 شركة عملاقة على تعطيل مشاريع نفط وغاز تقدر قيمتها بحوالي 380 مليار دولار.

وأضافت الشركة، في تقرير لها، أن تأجيل تلك المشاريع يعني بقاء حوالي 27 مليار برميل نفط في باطن الأرض. وأشارت الشركة إلى أن أسعار النفط هبطت بنحو 70% إلى 30 دولارا للبرميل مقارنة بأسعاره في يونيو عام 2014 التي كانت 108 دولارات للبرميل.  

وقال المحلل بالشركة أنجوس رودجر إن "أثر تدني أسعار النفط على خطط الشركات كان قاسيا". وذكر تقرير الشركة أن شركات النفط اضطرت إلى البحث عن طرق النجاة بدلا من التنقيب عن النفط.

وأشارت الشركة إلى أن أغلب المشروعات التي تم تأجيلها هي في كندا وأنغولا وكازاخستان ونيجيريا والنرويج والولايات المتحدة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وود ماكنزي: انهيار أسعار النفط يجبر الشركات على تأجيل مشروعات بـ 380 مليار دولار ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}